مرحبا بجميع التلاميذ إلى هذا الفضاء من أجل التحاور والتشاور وتبادل الأراء والمعلومات


    فيروس "أتش

    شاطر
    avatar
    oussama-boukhalfa

    المساهمات : 165
    تاريخ التسجيل : 18/03/2009
    العمر : 22
    الموقع : dngerboy147.ahlamontada.net

    فيروس "أتش

    مُساهمة  oussama-boukhalfa في الخميس مارس 19, 2009 10:34 am

    فيروس "أتش آي في" HIV يرتبط برباط وثيق مع مرض شبيه بمرض الإيدز بين القرود ويعتقد الأطباء ان الفيروس أنتقل بصورة ما من القرود إلى الإنسان في مطلع القرن العشرين. وتشير الدراسات ان المرض أنتشر في بداية الأمر في أفريقيا الغربية. [بحاجة لمصدر] وتفيد السجلّات الطبية إلى أول حالة إصابة بفيروس "أتش آي في" تعود إلى عام 1959 لبحار إنجليزي تمت إصابته بالفيروس من جمهورية الكونغو. وفي عام 1969، قضى رجل أمريكي نحبهُ وكانت تقارير تحليل الدم تشير إلى إصابته بفيروس الإيدز إضافةً إلى بحّار نرويجي في عام 1976.

    في الوقت الحالي، تعمل الإتصالات الجنسية الخارجة عن قفص الزوجية والتي تمارس بدون وقاية ذكرية على سرعة انتشار المرض من المصابين إلى الأصحاء. وكم من زوجة أُصيبت بمرض الإيدز نتيجة الممارسات الجنسية للزوج مع نساء أُخريات بل وانتقال المرض إلى الأطفال في أجنّة امهاتهم في حالة حدوث حمل أثر معاشرة زوجية بين أزواج مصاب أحدهم بفيروس الإيدز. ويقوم نقل الدم من شخص مصاب بمرض الإيدز إلى شخص سليم بالإصابة الحتمية بمرض الإيدز. لذا، تحرص بنوك الدم على التحقق من عدم اصابة المتبرعين بالدم بفيروس الإيدز قبل قبول دماء المتبرعين.


    [عدل] الأعراض
    يتم انتقال العدوي عن طريق بعض سوائل الجسم كالدم والسائل المنوي والإفرازات المهبلية. ويهاجم فيروس الإيدز كريات الدم البيضاء ويعمل على تقليص عدد كريات الدم البيضاء في الجسم. تجدر الإشارة ان كريات الدم البيضاء مسؤولة عن مقاومة الإلتهابات والقضاء على الخلايا السرطانية في الجسم، وقلّة عددها في الدم، يجعل جسم الإنسان عرضة لشتّى أنواع الإلتهابات والسرطانات التي بامكان الجسم العادي مقاومتها بشكل طبيعي.با النسبة للاعراض الاولية بعد الاصابة با المرض قد يحصل هناك انتفاخ للغدد الليمفاوية الرقبية و تعب و تعرق ليلي و طفح جلدي و لكن يجب التذكير بان الكثير من الاعراض من المحتمل ان تعود الى اسباب نفسية. تذكر ان الطريقة الوحيدة لمعرفة اذا ما كان الانسان مصابا با الايدز هي اجراء الفحص حصرا اما الاعراض فعدا عن امكانية كونها نفسية فربما تكون متعلقة بفيروس اخر.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مارس 26, 2017 1:15 am