مرحبا بجميع التلاميذ إلى هذا الفضاء من أجل التحاور والتشاور وتبادل الأراء والمعلومات


    سلامة الطفل

    شاطر
    avatar
    شهيد ايوب

    المساهمات : 95
    تاريخ التسجيل : 12/02/2009
    الموقع : dngerboy-electro.skyrock.com

    سلامة الطفل

    مُساهمة  شهيد ايوب في السبت فبراير 28, 2009 4:05 pm


    ‏إذا كان لديك طفل، فاجعل بيتك آمنا للأطفال. ثبت بوابات للدرج حتى تمنع سقوطهم، ضع أغطية بلاستيكية فوق جميع مقابس التيار الكهربي، وثبت أقفال أمان فوق الدواليب والنوافذ. ضع واقيات فوق النوافذ حتى تقي الأطفال من السقوط (الشيش وستائر النوافذ لا تقي الطفل من السقوط من النافذة) أو أبق النوافذ مغلقة وموصدة بإحكام.

    ‏لا تترك طفلا وحده بالبانيو أو قرب أي بركة ماء مطلقا، مهما كان الماء ضحلا. إذا كنت تحتفظ بأسلحة نارية بمنزلك، فاحتفظ بها غير محشوة بالذخيرة داخل دولاب موصد واحتفظ بمفتاحه بعيدا عن متناول الأطفال.

    ‏جميع الأطفال اللذين يزنون 27 ‏كجم أو أقل ينبغي أن يجلسوا داخل مقعد سيارة مناسب لأحجامهم مؤمن بحزام أمان ومثبت بالمقعد الخلفي للسيارة. الأطفال الرضع الذين يزنون أقل من 9 ‏كجم ينبغي وضعهم بحيث يكون مقعد الطفل الرضيع مواجها لمؤخرة السيارة في المقعد الخلفي.

    ‏وتنبغي مراقبة الأطفال أثناء اللعب. فإذا كان لديك حمام سباحة، فثبت سياجا حوله مزودا ببوابة، مع الإبقاء على البوابة موصدة. علم أطفالك السباحة ولا تتركهم وحدهم مطلقا، حتى لو كانوا سباحين مهرة.

    ‏احرص دوما على أن تكون الدراجات في حالة جيدة وأنك وأطفالك ترتدون خوذات واقية في كل مرة تركبون فيها الدراجات. إن الخوذات تسهم إسهاما عظيما في تقليص فرصة حدوث إصابات خطيرة بالرأس. وينبغي ارتداء واقيات للرأس والكوع والرسغ والركبة أثناء التزحلق على الألواح أو ركوب السكوتى.

    ‏تأكد من أن طفلك يعرف قواعد وطريقة استعمال كل آلة ويتبع تعليمات كاستخدامها عند مشاركته في أنشطة ‏ترويحية. كن قدوة طيبة له.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يوليو 20, 2017 2:40 pm