مرحبا بجميع التلاميذ إلى هذا الفضاء من أجل التحاور والتشاور وتبادل الأراء والمعلومات


    السلامة أثناء العمل

    شاطر

    شهيد ايوب

    عدد المساهمات : 95
    تاريخ التسجيل : 12/02/2009
    الموقع : dngerboy-electro.skyrock.com

    السلامة أثناء العمل

    مُساهمة  شهيد ايوب في السبت فبراير 28, 2009 3:56 pm


    سواء كان عملك مكتبيا، أو كنت تقود شاحنة أو تعمل في مصنع، فإن الحكومة تشترط على أصحاب الأعمال تزويدك ببيئة عمل أمنة.

    ‏وأينما كان عملك، عود نفسك على لوائح السلامة المتبعة لدى صاحب العمل واتبع المعايير التي حددها قانون الصحة والسلامة المهنية. لقد وضعت تلك المعايير بحيث تحمي العاملين من المرض أو الإصابة بسبب التعرض للكيماويات، والغبار والمخاطر الفيزيقية مثل الكهرباء.

    ‏وفي بعض الأحيان يشترط وجود كمامات للتنفس أو أدوات حماية العين أو الأذن. وتتوافر مجموعة واسعة التنوع من الأدوات الوقائية، لكن عليك أن ترتديها دائما وبطريقة صحيحة حتى تحقق النفع منها .

    ‏فإذا كنت تعمل على جهاز حاسب ألي (حاسوب)، يمكنك أن تحول دون تكرار الإصابة بالتوتر العضلي عن طريق الحصول على قسط من الراحة بين الحين والآخر. إن مكتبك لابد أن يكون ذا ارتفاع يتيح لساعديك استعمال لوحة المفاتيح بارتياح بزاوية تقع بين 70 و 90 درجة ‏مع جذعك. كما يجب أن تكون شاشة الحاسب على بعد ذراع واحد على الأقل من جسدك.

    ‏اتق شر توتر الرقبة والظهر (الشد العضلي) بالجلوس على مقعد يرتكز عليه أسفل ظهرك ويسمح لقدميك بأن تستريحا منبسطتين فوق الأرض. امنع حدوث توتر بالعين بالحصول على راحات ترمش فيها العين ، وفيها ‏تنظر إلى مكان بعيد عن الشاشة وتغلق عينيك تماما .

    ‏وإذا كنت تستخدم التليفون (الهاتف) كثيرا ، ففكر في ارتداء سماعة الرأس لتتجنب إرهاق عضلات رقبتك وأكتافك نتيجة لاحتضان السماعة بهما .

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين فبراير 27, 2017 8:16 pm