مرحبا بجميع التلاميذ إلى هذا الفضاء من أجل التحاور والتشاور وتبادل الأراء والمعلومات


    النقص في بعض الفيتامينات قد يزيد خطر الربو

    شاطر

    charkout-yasser

    المساهمات : 247
    تاريخ التسجيل : 18/02/2009

    النقص في بعض الفيتامينات قد يزيد خطر الربو

    مُساهمة  charkout-yasser في الجمعة أبريل 17, 2009 2:51 pm

    قال باحثون بعد مراجعة 40 دراسة تمّ إعدادها خلال السنوات الثلاثين الماضية إن النقص في فيتامين A وC قد يزيد خطر الاصابة بمرض الربو. وبحسب الدراسة، التي أعدها باحثون من جامعة نوتنغهام في بريطانيا و نشرتها مجلة ثوراكس فإن النقص في فيتامين C يزيد خطر الاصابة بمرض الربو بنسبة 12% ، ولكن من دون أن تذكر نسبة خطر الاصابة بالمرض في حال النقص في فيتامين B.


    وفي السياق، ذاته قال مجلس الابحاث الطبي وجمعية الربو في بريطانيا إن هناك حاجة لإجراء المزيد من الابحاث حول هذا الموضوع.


    ومن غير المعروف بعد العلاقة بين النقص في الفيتامينات والاصابة بمرض الربو إذ أشارت دراسات سابقة إلى احتمال وجود عدة أسباب لذلك.


    ولم يجد الباحثون في السابق علاقة بين فيتامين E والاصابة بمرض الربو ولكنهم أشاروا إلى أهمية الربط بين النقص في فيتامين A و C، مشيرين إلى أن المستويات المنخفضة لفيتامين C الموجود في الفاكهة والخضار يزيد خطر الاصابة بالربو بنسبة 12%.


    كذلك لم يشر الباحثون إلى نسبة الخطر المتأتية عن النقص في فيتامينA الموجود في البيض والجنبة والاسماك المزيتة ولكنهم لاحظوا أن المصابين بالربو الحاد يستهلكون نصف الكمية التي ينصح بتناولها من هذا الفيتامين.


    إلى ذلك، قال الدكتور جو ليونارد – بي الذي أعدّ الدراسة لهيئة الاذاعة البريطانية " إن نتيجة الدراسة التي توصلنا إليها تشير إلى أن المستويات المنخفضة لفيتامين C وإلى حد ما من فيتامين A لها علاقة بخطر الاصابة بالربو".


    وأضاف " من المهم الآن إجراء دراسات أشمل من أجل توضيح العلاقة بين الامرين ولمعرفة ما إذا كانت هناك علاقة مباشرة بين تناول الفيتامينات و الاصابة بالربو".

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يوليو 20, 2017 2:38 pm