مرحبا بجميع التلاميذ إلى هذا الفضاء من أجل التحاور والتشاور وتبادل الأراء والمعلومات


    * مخاطر الاستروجين *

    شاطر

    charkout-yasser

    المساهمات : 247
    تاريخ التسجيل : 18/02/2009

    * مخاطر الاستروجين *

    مُساهمة  charkout-yasser في الجمعة أبريل 17, 2009 2:45 pm

    العديد من النساء يعانين من مشاكل نفسية وجسدية عند انقطاع الطمث لديهن مع بلوغ سن اليأس، ومن اجل معالجة هذا الوضع الذي يتحول لدى بعضهن الى حالة عصبية لا تحتمل يلجأن الى هورمون الاستروجين دون النظر الى مخاطره او تبعات تناوله عليها خاصة اذا ما تم تناوله لسنوات طويلة.
    اذ اشارت دراسة وضعها المركز الطبي للمعالجة بالهرومونات في العاصمة التشيلية ان تناول المرأة في سن اليأس لهورومون الاستروجين لفترة طويلة يسبب في الكثير من الحالات تمدد الاغشية المبطنة للرحم، ولهذا سرعان ما يحدث نزيف مهبلي يكون نتيجة اصابة هذه الاغشية بالسرطان.
    واذا ما اعتمدت السيدة على هذا الهرمون لمدة اكثر من خمس سنوات وكانت لديها استعدادات وراثية للاصابة بسرطان الثدي ( خاصة اصابة سابقة للام او الجدة من طرف الام بالسرطان) ، فان نسبة اصابتها بالسرطان كبيرة جدا وقد تصل الى 85 في المئة.
    لهذا، وجد الباحثون في المركز الطبي للمعالجة الهورمونية والاطباء فيه ضرورة عدم وصف هورمون الاستروجين لفترة طويلة ووجوب وصف هورمون البروجسترون معها للحماية من الاصابة بسرطان الرحم، حيث ان البروجسترون يعد هورمون هدم والاستروجين يعد هرمون بناء وبهذا يشكل نوعا من الحماية لها.
    لكن المشكلة من جانب اخرى ،واثبتتها الاختبارات العلمية ان خلط هورمون البروجسترون مع هورمون الاستروجين قد لا يمنع حدوث الاصابة بسرطان الثدي، لذا يفضل تناول هذه الهرومونات تحت اشراف طبي دقيق ولمدة لا تزيد عن خمس سنوات فقط.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يوليو 20, 2017 2:40 pm