مرحبا بجميع التلاميذ إلى هذا الفضاء من أجل التحاور والتشاور وتبادل الأراء والمعلومات


    الوقاية الصحية للأسنان هامة

    شاطر

    charkout-yasser

    عدد المساهمات : 247
    تاريخ التسجيل : 18/02/2009

    الوقاية الصحية للأسنان هامة

    مُساهمة  charkout-yasser في الجمعة مارس 27, 2009 3:57 pm

    هناك من يقول ان صحة الأسنان والفم مرآة لصحة القلب. في أي حال، فان 76 في المئة من الإيطاليات و54 في المئة من الإيطاليين يحلمون بأسنان أنصع بياضاً لكنهم، في الواقع، يقومون بتنظيفها قليلاً وبشكل سيئ. ثمة 35 في المئة من الإيطاليات اللواتي يستعملن فرشاة الأسنان، بعد كل وجبة أكل رئيسية، أي ثلاث مرات. في أغلب الأوقات، تكون مدة تفريش الأسنان غير كافية. إذ يرسو معدل تنظيف الأسنان على 46 ثانية. في حين ينصح أطباء الأسنان أن تغطي هذه المدة دقيقتين. كما تتأخر ايطاليا في استعمال فرشاة الأسنان الكهربائية، المعتمد عليها جداً في الخارج.

    لغاية اليوم، تبقى فرشاة الأسنان الكهربائية غير مرغوبة هنا مع أنها تعرض باقة من المنافع التي تتفوق على ما قدمته فرشاة الأسنان التقليدية في السابق. ان الفرشاة الكهربائية قادرة على تقليص البلاك(يؤدي تراكمه الى حدوث التسوس) والإصابة بالتهاب اللثة بنسبة 11 و6 في المئة، على التوالي، على المدى القصير. كما تنجح في قطع خطر الإصابة بالتهاب اللثة (gingivitis) بنسبة 17 في المئة على المدى المتوسط (ثلاثة شهور). هذا ما يفيدنا به الباحثون في جامعة "بولونيا" الإيطالية.

    على صعيد جلسات الصحة الفموية لدى أطباء الأسنان فان واحد من أصل أربعة إيطاليين(23 في المئة رجال و27 في المئة نساء) يتقيد بها. وتتعلق هذه الجلسات بتنظيف الأسنان(بخاصة إزالة الوسخ الموجود بين الأسنان واللثة) مرتين كل سنة كما ينصح به الأطباء الإيطاليين.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت يناير 21, 2017 6:21 am